وطنية

المسؤولين الأمنيين المستفدين من الترقية بولاية أمن أكادير .. المصطفى كمور يصعد لرتبة عميد إقليمي

حقائق24 –

كشفت مصادر مطلعة أن لائحة الترقية، التي أعلنت عنها المديرية العامة للأمن الوطني، همت بالخصوص، وفي مرتبة أساسية، عناصر الأمن من ذوي الرتب الصغرى.
وأوضحت المصادر أن التعليمات التي قدمها الحموشي، والتي على أساسها، تم إعداد لائحة الترقية لهذه السنة، تحكم فيها هاجس تمكين عناصر الأمن من ذوي الرتب الصغرى بالأولوية في الترقي، لاعتبارات اجتماعية، ومبنية على أساس الاستحقاق والتقدير الذي أبانت عنه هذه العناصر في عملها المهني.

وبلغت نسبة الرتب الصغرى في لائحة الترقي، حوالي 85 ٪ من كل المشمولين بالترقي، حيث يصنف في خانة هذه الفئة ذوي السلم 8 ومن هم في درجة أقل.
كما سعت لائحة الترقية لهذه السنة للرفع من عدد المستفيدين منها، حيث بلغت نسبة من استفاد من الترقية 46 ٪ من عدد المستحقين لها، وهو رقم يقارب النصف، ونسبة كبيرة بالمقارنة مع عدد المستفيدين من ترقية السنة الماضية، والتي لم تتجاوز 31 ٪ من المستحقين للترقية.

وقد شملت الترقية 6292 موظفا ممن يعملون بالزي الرسمي، و2312 من العاملين بالزي المدني، علاوة على 40 من الأطر والموظفين المشتركين بين الوزارات والموضوعين رهن إشارة مصالح الأمن الوطني.

وحسب ما علمته حقائق24 من مصادر مطلعة فإن ولاية أمن أكادير كان لرجال أمنها نصيب من الترقية بما مجموعه 331 بمختلف الرتب ، و أبرز هؤلاء وفق ما علمته الجريدة المصطفى كمور رئيس المنطقة الأمنية لأكادير حيث ترقى من عميد ممتاز إلى عميد إقليمي “ديفيزيونير”.

كما تمت ترقية سعيد الغماري رئيس منطقة سيدي إفني من عميد ممتاز إلى عميد إقليمي ، و ترقية سعيد مبروك رئيس منطقة أمن تارونت من عميد ممتاز إلى عميد إقليمي.

كما وضعت المديرية العامة للأمن الوطني ثقتها في نائب رئيس الاستعلامات العامة بإنزكان ادريس الساندي، و ترقيته من عميد ممتاز إلى رتبة عميد إقليمي ، وكذلك للعميد المركزي لمنطقة أمن إنزكان محمد الناسيلي من عميد إلى عميد ممتاز .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى