مجتمع

سحل مستخدم “ترامواي” لسيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة يشعل الفيسبوك

حقائق24/الرباط

لم تخرج إدارة شركة “ترامواي الرباط” بعد عن صمتها إزاء الخبر الخطير الذي هو اليوم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك و انتشر في أوساط مرتاديه كالنار في الهشيم.

و لا يعرف إلى حدود الساعة ما إذا كان أحد مستخدمي الشركة قد أقدم بالفعل على التعامل بشكل لا إنساني مع سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم تداول صورا لها على نطاق واسع مرفوقة بتعليق يستنكر ما صف ب “التعامل غير اللائق،و المتمثل في ” سحل المرأة المقعدة لعدم توفرها على تذكرة”.

و أفاد التعليق ذاته أن السيدة التي تعرضت للتعنيف يعد من ذوي الاحتياجات الخاصة و أن ” القانون يمنحها حق الاستعمال المجاني لجميع وسائل النقل العمومية”.

الحادث يعتبر غير مسبوق و على درجة عالية من الخطورة، و هو إلى ذلك يعيد إلى الأذهان وضعية المرأة و ما تتعرض له من عنف لا يصدر بالضرورة عن أوساط أسرية.

  و في ظل عدم خروج إدارة شركة ترامواي الرباط بما يفيد نفي أو تأكيد وقوع الحادث، و إخضاع المستخدم، في هذه الحال لعقوبات زجرية، فإنه يتعين على السلطات الأمنية التحقيق في الموضوع، و اطلاع الرأي العام على الحقيقة الكاملة لنازلة الترامواي، تأكيدا أو تكذيبا مع تحميل المسؤولية سواء للمستخدم الذي تجرأ عل تعنيف سيدة لا حول لها و لا قوة، أو الضرب يبد من حديد على من روج بسوء نية لأخبار لم تبثث صحتها و من شأنها أن تثير مخاوف لدى الرأي العام.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى