حوادث

فقدان خمسة بحارة بقارب للصيد التقليدي بأسفي

سليم ناجي / أسفي

تواصل عناصر الدرك الملكي البحري بميناء اسفي وخافرة الانقاد الحوز” تمشيطهما بسواحل الكاب البدوزة ، شرق ميناء اسفي، بحثا عن خمسة بحارة فقذوا صباح امس الأحد 29 دجنبر 2019 بعد انقلاب قارب كانوا على متنه بسواحل الإقليم .

و حسب مصادر مقربة فإن القارب الذي يحمل إسم  “بوعلام” والمسجل تحت رقم 6756/7 بمندوبية الصيد باسفي، قد تم العثور عليه قبالة مياه منطقة سيدي شاشكال من دون طاقمه، على بعد مسافة من الميناء ، بعد أن كان قد غادر  ميناء المدينة لإستهداف سمك بوشوك، بإعتباره يشتغل بنظام “الشعرة” و الذي يرتفع سعره مع تقلبات الجوية و مع البرد القارس .

وتتضارب الأخبار بخصوص عدد البحارة الذين كانوا على متن القارب، والذين هم في عداد المفقودين حسب مصادر ففي وقت يفيد سجل القارب بأن الأمر يتعلق بثلاثة بحارة ، أفادت تصريحات متطابقة لمهنيين من ميناء الإقليم، أن القارب غادر  الميناء وعلى متنه خمسة بحارة ينحدرون من حي عزيب الدرعي  .

وفشل زورق الدرك الملكي في الوصول إلى القارب، بعد أن عانى صعوبات تقنية ، فيما تواصل خافرة الإنقاذ “الحوز”، عمليات التمشيط التي تقودها بمحيط الحادث ، أملا في العثور على ناجين  من المفقودين. فيما تشير المعطيات أن حمولة القارب من المعدات صعبت على طاقم الخافرة مهمة إنتشاله.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى