جهويات

ندرة الماء الشروب تلازم ساكنة أحياء هامشية بإقليم تارودانت

ندرة المياه
ندرة المياه

حقائق24- عزيز أيت واعراب

تعاني  ساكنة عدد من الأحياء الهامشية بضواحي تارودانت خاصة حي أيت قاسم و  أرودان من شح في الماء الشروب و هذا ما يزيد من صعوبة الحياة في هده المناطق .

و في هدا الاطار راسلت الساكنة  عامل اقليم تارودانت من خلال شكاية كتابية قصد التدخل العاجل لإنصافهم و ادماجهم ضمن مشروع تزويد الماء الصالح للشرب  والذي تشرف عليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع بلدية تارودانت.

و في عريضة موقعة من طرف ساكنة حي أيت قاسم و حي أرودان و التي تتوفر حقائق24 على نسخة منها , تطالب ساكنة الحي الجهات المعنية بضرورة إيجاد حل جراء المعاناة اليومية التي تواجهها  المنطقة في  توفير حاجياتها اليومية من الماء الشروب,

و حسب ذات المصادر فقد أكد عدد من أهالي المنطقة أنه قد تم اقصاء 20 أسرة بحي أرودان للاستفادة من الماء بالرغم من أنهم كانوا من بين المستفيدين من مياه جمعية السعادة بحي بوتريالن , بعد أن أدوا واجب الاشتراك الدي يقدر ب 2800 درهم  للفرد . ليفاجؤوا في الأخير بانقطاع  المادة الحيوية بدعوى شح الفرشاة المائية .

و قد أبدى عدد كبير من الساكنة امتعاضهم الشديد من استمرار اهمال الجماعة الحضرية لتارودانت , لمطالبهم بربط حيهم بالماء الصالح للشرب.

 جذير بالذكر أنه قد تم عقد اجتماع بتاريخ 2016.11.15 ببلدية تارودانت و قد عرف حضور كل من السيد باشا المدينة و ممثل المكتب الوطني للكهرباء و ساكنة أرودان2 , حيث  تم التطرق من خلاله  الى مجموعة من الحلول التي  لم تطبق على أرض الواقع والتي  كانت مجرد  وعود على ورق ليس الا .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى