جهويات

الشرطة تلقي القبض على عصابة بحي تليلا بأكادير

حقائق24

تكوين: عبدالله بيداح
وضعت عناصر الشرطة القضائية بمفوضية أمن تيكوين التابعة لولاية امن اكادير منتصف النهار ليوم الخميس 10 مارس 2016 حدا لنشاط عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أفراد، وذلك بعد ضبطهم في محاولة لتنفيذ سرقة في حق أحد طلبة الجامعة الدولية لأكادير، حيث كانوا يعمدون إلى ترصد ضحاياهم وسلب ما بحوزتهم تحت طائلة التهديد بأسلحة بيضاء.
وتبلغ أعمار الموقوفين ما بين 18 و 24 سنة، وكشفت الأبحاث الأولية معهم أن أحدهم مبحوث عنه في مجال الإتجار في المخدرات، كما اعترفوا أثناء التحقيق معهم باقتراف عدة سرقات في تيكوين وفي النفوذ الترابي الدرك الملكي بجماعة الدراركة.
كما كانوا يعترضون سبيل أصحاب الدراجات النارية ويعملون على إسقاطهم من فوق درجاتهم قبل أن يستولوا عليها ويقومون ببيعها.
وعلى إثر الشكايات التي تقاطرت على مكاتب المسؤولين قامت عناصر الشرطة بمراقبة الأماكن المشبوهة وكذلك الأماكن التي تعرض فيها الضحايا إلى الاعتداء، ويصرفون مداخيل السرقة في شراء الخمور والأقراص المهلوسة ويثيرون بعد ذلك الفوضى في الحياء التي يقطنون فيها.
ولا يزال البحث جاريا عن الشخص الذي يقتني منهم المسروقات، كما لا يزال البحث جاريا أيضا عن باقي أفراد العصابة الذين سجلت في حقهم مذكرات بحث.
الموقوفون جرى وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، حيث ينتظر عرضهم على أنظار المحكمة غدا يوم الجمعة، فور انتهاء الاستماع إليهم ضمن محاضر رسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى