لمواجهة كورونا .. الهند ترسل 6 ملايين من دواء "كلوروكين" إلى المغرب - حقائق 24

لمواجهة كورونا .. الهند ترسل 6 ملايين من دواء “كلوروكين” إلى المغرب

آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2020 - 11:33 مساءً

في إطار مواجهة تداعيات فيروس “كورونا” المستجد، قررت الهند تصدير شحنة مهمة من دواء “هيدروكسي كلوروكين” إلى المغرب.

جاء ذلك، في بلاغ للسفارة الهندية في الرباط، التي أعلنت عن ترخيص الهند لتصدير شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكين” إلى المغرب، تصل الأسبوع الجاري.

وأضاف ذات البلاغ، “أن حكومة الهند رخصت لتصدير شحنة من دواء “هيدروكسي كلوروكين” إلى المملكة المغربية، موردا أنه تم “إصدار رخصة لوزارة الصحة لتصدير كمية 6 ملايين قرص من كبريتات هيدروكسي كلوروكوين المصنعة من طرف مختبرات الشركة الهندية الخاصة IPCA”.

وأوضح ذات المصدر، أن “هذا القرار تعبير آخر عن العلاقات الممتازة بين الهند والمغرب، فمن المجالات التي تركز عليها العلاقات الثنائية التعاون في قطاع الصحة، حيث وقعت الهند والمغرب على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة في دجنبر من عام 2017، واجتمعت مجموعة عمل مشتركة تم إنشاؤها بموجب هذه المذكرة في يوليوز 2018 بنيودلهي”.

يشار إلى أن دواء هيدروكسي كلوروكين الذي يستخدمه المغرب لعلاج مرضى كورونا حاليا، يستخدم منذ عقود كمضاد للملاريا، وروج له كثيرون من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كسلاح محتمل ضد (كوفيد-19).

2020-05-17 2020-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

حقائق 24