وكالات

منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا

أعلن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الأربعاء، أن هناك “تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية من (كوفيد-19)، وإذا لم يتم إيقاف الفيروس، يمكن أن يصبح مدمرا”.

وقال المدير الإقليمي للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو، إن “الموجة الثانية ليست حتمية، في حين أن عددا كبيرا من البلدان تزيل القيود، لكن هناك تهديدا واضحا بحدوث موجة ثانية لكوفيد-19، وإذا لم يتم إيقاف هذه الطفرات، فيمكن أن تأتي الموجة الثانية ويمكن أن تصبح مدمرة للغاية”.

وأشار المدير الإقليمي إلى أن “وضعنا اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام”، مضيفا “ما زلنا لا نملك لقاحا أو علاجا لكوفيد-19”.

ومن جهة أخرى، لم يستبعد الخبراء الروس أيضا احتمال حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا المستجد. فحسب رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، فإن الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا قد تكون خلال استفاقة العدوى الفيروسية التنفسية الحادة (سارس)، ومن المحتمل أن يعود “كوفيد-19” في الخريف القادم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ، في وقت سابق، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم تجاوز الـ6.1 مليون مصاب، والوفيات أكثر من 376 ألف حالة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى