سياسة

شكون جابها لسيدي إفني؟ .. صراع فايسبوكي بين “بيتاس” و”أبودرار” على إدارة التسجيل والتنبر

حقائق 24 _ هيئة التحرير

بعد أن أقدم البرلماني المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة عن دائرة سيدي إفني “محمد أبودرار” على
نشر المراسلات الجوابية التي تلقاها من بعض القطاعات الوزارية بشأن بعض القضايا المرتبطة بالشأن المحلي لإقليم سيدي إفني، وعلى رأسها جواب وزارة المالية بشأن قبول إحداث مصلحة للتسجيل والتنبر بالإقليم، لم ينتظر البرلماني الباعمراني “مصطفى بايتاس” طويلا لينشر تدوينة أخرى على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك معتبرا فيها أن إحداث المصلحة كان بفضل ترافعه عن قضايا الإقليم.

حيث أكد بايتاس أن “هناك ترتيبات إدارية لإحداث إدارة التسجيل والتنبر” مضيفا “أنه سيتم قريبا فتح هذا المرفق الحيوي الهام”. وعزا ذات البرلماني الباعمراني الذي تمكن من ولوج قبة البرلمان على رأس اللائحة الوطنية للشباب بإسم التجمع الوطني للأحرار، عزا تحقق هذا المطلب إلى ما أسماه “ترافعه الدائم على إحداث المصالح الخارجية وفي إطار اتصالات مباشرة مع مسؤولي وزارة المالية”. مضيفا أنه قد توصل أيضا “بجواب من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مفاده الموافقة على احداث مديرية إقليمية بسيدي افني”.

وعلى صعيد متصل، تفيد المراسلات الجوابية التي نشرها البرلماني أبودرار والتي توصل بها من القطاعات الوزارية المعنية أن وزارة الشباب والرياضة قد وافقت على المطالب الموجهة إليها بشأن “إصلاح الملعب البلدي لسيدي إفني وكذا المركبات السوسيو – رياضية بالإقليم، علاوة على توسعة مخيم الاصطياف بمير اللفت”. فيما رفض مطلب احداث مصلحة للمحافظة العقارية بسبب عدم توفر الاقليم على الشروط المطلوبة. قرار الرفض تم اتخاذه أيضا بشأن إحداث مديرية للصناعة التقليدية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى