قضايا ومحاكم

البرلمانية رحاب : لماذا تعامل دنيا بطمة معاملة خاصة “وهل هي فوق القانون؟”

تشهد قضية حساب “حمزة مون بيبي” المتهم بالتشهير و إبتزاز الفنانين المغاربة عبر الانستغرام وسناب شات تطورات عديدة بعد أن كشف التحقيق تورط عدد من الأشخاص مع الاشتباه في كل من دنيا بطمة وشقيقتها إبتسام.

ورغم أن دنيا بطمة نفت التهم الموجهة إليها وعكست صورها وفيديوهاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تماسكا وإيمانا ببراءتها إلا أن وقائع التحقيق وتقارير اعلامية  تؤكد الإنهيار العصبي، الذي عاشته دنيا بعد منعها من السفر باستخدام جواز السفر البحريني.

ومع تصاعد الأحداث المتعلقة بقضية “حمزة مون بيبي” قامت محكمة الإستئناف بمدينة مراكش برفع مبلغ الغرامة المالية الموجهة لدنيا بطمة إلى 50 مليون كما ستدفع شقيقتها مبلغ 30 مليون كما أمر القضاء بسحب جواز سفر دنيا وإبتسام ومنعهما من مغادرة المغرب .

ومن المنتظر أن تظهر حقائق أخرى خاصة مع تواصل التحقيق مع عدد من الأطراف من بينهم إحدى صديقات دنيا بطمة، إعلامي، ومراسل إحدى المواقع الفنية وصديقات سابقات للمتهم الرئيسي في قضية “حمزة مون بيبي” وسيكون يوم 10 فبراير القادم موعد جلسة التحقيق التفصيلي مع دنيا وإبتسام بطمة

وأثار التحقيق مع دنيا بطمة وشقيقتها  حالة من الجدل حتى أن احدى نائبات البرلمان إنتقدت المعاملة “الإنتقائية” وعدم المساواة بين دنيا وبقية المتهمين في القضية والذين يقبعون في السجن على ذمة التحقيق.

ونشرت حنان رحاب، البرلمانية عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بوست على حسابها الخاص على الفايسبوك أوضحت فيه موقفها من قضية “حمزة مون بيبي” متسائلة لماذا تعامل دنيا بطمة معاملة خاصة “وهل هي فوق القانون؟”.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى