وطنية

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنتقد سلوكيات بنكيران .

 

دعت النقابة الوطنية للصحافة المغربية رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران إلى القيام بواجبه الدستوري والتنظيمي لحماية الصحافيين وحفظ مكانتهم الاعتبارية.

وأشارت النقابة إلى أنها تابعت “بحسرة واستياء” ما تعرض له الصحافيان عبد الإله شبل من جريدة “كشك” الإلكترونية وبشرى الضو من إذاعة “ميد راديو”، من إهانة وسوء معاملة من طرف رئيس الحكومة، أثناء قيامهما بواجبهما المهني في تغطية فعاليات ملتقى دولي يوم الخميس 2 يونيو 2016 بالصخيرات.

وعبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن طريق بيان لها ,  بأن رفض رئيس الحكومة الرد على أسئلة الصحافيين، كان مقرونا بعبارات لا تليق بمسؤول سياسي هو في نفس الوقت رئيس حكومة، وكان عليه أن يقدر التعددية الإعلامية والسياسية والثقافية التي ينص عليها الدستور والقوانين والأعراف الديمقراطية مؤكدة أن “سلوك ابن كيران يتعارض والحق في المعلومة وينفي قيم الحق في الاختلاف”.

وأعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عن تضامنها مع الزميلين عبد الإله شبل وبشرى الضو، مستنكرة طريقة تعامل رئيس الحكومة معهما، وتعتبر أن ما لحقهما هو مساس بالجسم الصحفي ويشجع على الاستمرار في إهانة الصحافيين والاعتداء عليهم سواء من طرف المسؤولين الحكوميين أو غيرهم.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى