جهويات

سهرات فنية وألعاب فلكور وأنشطة رياضة .. كورنيش أكادير يستعد لإستقبال الموسم الصيفي

حقائق24/ أكادير

  كشف صالح المالوكي رئيس الجماعة الحضرية لمدينة أكادير عن جملة من التدابير التي يرتقب أن يتخذها مجلس الجماعة ذاتها بتنسيق مع المجلس الجهوي للسياحة ب سوس ماسة، لتنشيط القطاع السياحي الذي يعتبر رافعة اقتصادية بالنسبة لعاصمة سوس و عدد من مدن الجهة.

و أبرز المالوكي أنه عقد عدة اجتماعات عمل ومشاورات بين المجلس الجماعي الذي يرأسه والمجلس الجهوي للسياحة  بسوس ماسة في إطار الاستعدادات للموسم الصيفي أكادير 2020 ،و في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية مستقبلا.

و أكد الملوكي في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وضع برنامج مشترك لاستقبال الساكنة وزوار  المدينة  في الأماكن العامة  ومتنزهاتها وكذلك كورنيش المدينة سواء من حيث الاعدادالجيد لهذه المرافق او من حيث وضع تصور لعملية التنشيط مع مراعاة الاجراءات الاحترازية الضرورية المقررة من طرف السلطات العمومية،مضيفا أن البرنامج  التنشيطي المقترح ، يشمل عروضا فنية موسيقية ، مسرح الشارع ، و ألعاب فلكلور و رياضات فردية.

واستأنف المالوكي في البلاغ نفسه بإعلان ” تثبيت شاشات عملاقة لعرض مقاطع فيديو ترويجية لمدينة اكادير وجهة سوس ماسة وأفلام قصيرة ،فضلا عن اطلاق حملات التوعية للحفاظ و الامتثال للتدابير الصحية الوقائية ضد Covid-19.  

  و فيما يبدو احتفاء بحلول الصيف أكد البلاغ، على” الاتفاق على ضرورة تزيين و زخرفة وتعزيز الإضاءة ببعض محاور المدينة وأمام الفنادق والمطاعم ووسط المدينة لإعطاء جو من البهجة واستقبال مناسب لساكنة المدينة وزوارها، و توفير إنارة كاشفة على طول الكورنيش،على طلب المجلس الجهوي للسياحة، مع إطلاق حملات للتسويق الرقمي على القنوات التلفزية والراديو وشبكات التواصل الاجتماعي واليوتيوب ، دعما لمزيد من الترويج للمدينة وتعزيز الوجهة السياحية لاكادير وجهة سوس ماسة لما تحظى به من جاذبية وطبيعة خلابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى