مجتمع

فيديو حصري .. 300 مغربي العالقون بموريتانيا يستنجدون بالملك

حقائق24/ عبد الحليم الحيول

 استنجد عدد من المواطنين المغاربة العالقين بالديار الموريتانية بالملك محمد السادس، بعد ازيد من ثلاثة اشهر من المعاناة بسبب الظروف التي أملتها الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا بالجارة الموريتانية.

و أعرب عدد ممن تواصلت مهم “حقائق24”  مساء هذا اليوم عن مسيس الحاجة إلى العودة إلى ارض الوطن بالنظر إلى الظروف الصعبة التي يعيشونها هناك داعين إلى تمكينهم من ذلك على متن وسائل النقل التي ستقوم بإرجاع المواطنين الموريتانيين إلى بلاده بحر الأسبوع الجاري.

و يرابط حوالي 300 مواطن مغربي أمام السفارة المغربية بنواكشوط، مترقبين مبادرة مغربية مماثلة و موازية  للمبادرة الموريتانية بعد أن أعلن الوزير الأول الموريتاني إسماعيل ولد بدة ولد الشيخ سيدنا أن بلاده تعمل على  حل مشكلة العالقين على الحدود البرية في كل من السنغال و المغرب في اقل من أسبوع بقرار من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

 و يتشكل المغاربة العالقون بموريتانيا من طلبة و أطفال و نساء، بينهم  مرضى و عجزة، و جميعهم يتطلع إلى حل لقطع مسافة لا تتعدى 500 كلم باتجاه العيون و باقي الأقاليم الصحراوية التي ينحدر منها اغلبهم و لا  يمارسون هناك مهنا قارة و أنشطتهم اليومية تضررت بصورة بالغة بسبب ظروف الجائحة.

“حقائق24 ” تنقل بالصوت و الصورة تصريحات لهؤلاء المواطنين أعدت من طرفهم حصريا للموقع.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى