جهويات

الدرك يُفكّك عصابة “شقِيقيْن” روّعت اشتوكة

darak5

تمكّنت مصالح الدرك الملكي بالقيادة الإقليمية لاشتوكة آيت باها، بتنسيق مع نظيرتها في إقليم تزنيت والسلطات المحلية بكل من بلفاع وأربعاء رسموكة، من توقيف عنصرين ضمن عصابة إجرامية كانت تنشط بالمناطق السهلية لاشتوكة باعتراض سبيل المارّة تحت التهديد بأسلحة بيضاء وباستعمال عربة خفيفة.

وينحدر الموقوفان، وهما شقيقان، من منطقة آيت أومريبط، بقيادة ارسموكة، ضواحي تزنيت. وقد أفلحت التحقيقات المُعمّقة التي باشرتها مختلف المصالح الدركية بجهة سوس ماسة، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية، في تحديد هوّية عُنصريْ هذه العصابة، اللذين جرى ايقافهما بحاجز قضائي للدرك عند مدخل مدينة تزنيت.

ويُعتبر الموقوفان من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات واعتراض السبيل تحت التهديد بأسلحة بيضاء والاعتداءات الجسدية، وكانا موضوع شكايات عديدة من قِبل ضحايا بكل من اشتوكة وتزنيت والنواحي.

وكانت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير، وسرية بيوكرى، قد وضعت رهن إشارة بعض المراكز الترابية للدرك بسهل اشتوكة تعزيزات بشرية ولوجستية من أجل تفعيل تدخّلات ميدانية، والتصدي لمختلف أشكال الجريمة بهذه المناطق، فضلا عن تعميق البحث من أجل توقيف العصابة التي روّعت الساكنة المحليّة.

رشيد بيجيكن

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى