مجتمع

رقم قياسي .. تسجيل 539 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس 18 يونيو، عن تسجيل 539 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،  بالمغرب خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأوضح وزارة الصحة في الندوة اليومية لعرض الحصيلة الوبائية لكوفيد 19، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمملكة إلى 9613 منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي،.

وأكدت وزارة الصحة المغربية على أن هذه النسبة تشكل 24 لكل مائة ألف نسمة.

وكانت السلطات المغربية قد أعلنت يوم الثلاثاء 9 يونيو عن تمديد حالة الطوارئ الصحية من اليوم الاربعاء 10 يونيو إلى 10 يوليوز المقبل، مؤكدة على أن الولاة والعمال سيتكلفون بالرفع التدريجي للحجر الصحي حسب الجهات.

وقسمت السلطات المختصة المغرب إلى منطقتين، الاولى هي المناطق التي عرفت تسجيل اصابات منخفضة لكوفيد19، والمنطقة الثانية، تضم الجهات التي لا تزال تسجل اصابات جديدة، أو بها حالات نشيطة.

لا شيء واضح. لا نحن تغلبنا على الوباء نهائيا، ولا نحن في بر الأمان كما قال وزير الصحة آخر مرة.

لا نحن عطلنا الحجر الصحي لنضخ دماء كافية في شرايين الاقتصاد الوطني، ولا نحن نطبق الحجر الصحي كما يجب، والدليل أن العديد من الأحياء تغلي بأشخاص يخرقون قواعد السلامة الصحية، يتصافحون، يلعبون بالكرة، ولا يحترمون مسافة الأمان !!

جهة تصل بر الأمان، إذ تأتي أيام تخلو فيها جهة العيون الساقية الحمراء تماما من أي مصاب، وسرعان ما تظهر حالات جديدة في الرقعة التي اعتبرت خالية من الفيروس !

وفي سياق متصل، فمباشرة بعد ارتفاع عدد الاصابات الناتجة من بؤرة معمل الفراولة بجماعة لالة ميمونة القريبة لمدينة وزارن والمحسوبة ترابيا على اقليم القنيطرة، أطلق سكان المنطقة صفارات الانذار واغلاق جميع المحلات التجارية والبنوك الى اشعار أخر وحظر شامل للتجوال.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى