سياسة

العثماني يُلغي مباريات التوظيف لـ 2021 .. باستثناء هذه القطاعات

حقائق24/الرباط

أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني منشورا جديدا يلزم القطاعات الحكومية بعدم برمجة احداث مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية 2021  باستثناء الصحة والتعليم والقطاعات الحكومية.

 و تبعا لمنشور رئيس الحكومة، الموجه للقطاعات الحكومية بهدف تحيينالمقترحات المتعلقة ببرمجة الميزانية لثلاث سنوات المقبلة  فإن عدم برمجة مناصب مالية جديدة برسم السنة المالية2021 قرار فرضه “الاستمرار المرتقب للتأثير السلبي لجائحة فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي وعلى وضعية الميزانية،خصوصا التراجع الحاد في موارد الدولة.

 أما بشأن نفقات التسيير الأخرى ، فقد شدد المنشور على ضرورة الاقتصار على النفقات الضرورية والملحة من خلال مواصلة المجهوداتالمبذولة لعقلنة وترشيد هذه النفقات تماشيا مع ما يفرضه سياق ما بعد جائحة فيروس كورونا.

كما دعا منشور رئيس الحكومة إلى اعطاء الأولوية لتوطيد المشاريع التي توجد قيد الانجاز، خاصة المشاريع موضوع اتفاقيات موقعة أمام الملك محمد السادس والمشاريع المستفيدة من تمويلات خارجية، مع إعطاءالأولوية للمشاريع المنجزة من طرف المقاولات المغربية، سيما تلك التي تستعمل مواد محلية.

و أشار منشور العثماني إلى ضرورة تعزيز اللجوء إلى آليات بديلة للتمويل خاصة في إطار الشراكة المؤسساتية أو الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

و يأتي هذا المنشور الجديد لرئيس الحكومة بعدما كان قد أعلن في 25 مارس الماضي عن تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية، وتأجيل جميع مباريات التوظيف ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى