سياسة

حزب الاستقلال يتهم ” البيجدي ” بعرقلة التنمية بأكادير

خديجة بوكار/ حقائق24

اتهم حزب الاستقلال، المجلس الجماعي بمدينة أكادير، الذي يرأسه صالح المالوكي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية؛ بعرقلة التنمية بالمنطقة، واصفا، سياسة المجلس ب”الفاشلة والارتجالية”.

وأوضح الحزب أن عددا من المرافق العمومية والتجارية والثقافية والاقتصادية التابعة لعدد من جماعات إقليم أگادير، يتخللها “سوء التدبير، الذي يتجلى في جملة من “الاختلالات التدبيرية”، والتي أدت إلى احتقان جماعي للتجار والحرفيين .

وأكد إخوان قيوح، أن فشل ” بيجيدي” في تسيير أكادير، يتجلى أيضا، في  توقيف عدد من المشاريع بجماعة اولاد داحو من قبيل ملاعب القرب وغيرها والتي جعلت المنطقة لا تتوفر على متنفس لشباب المنطقة.

ووقف حزب الميزان، في بيان له، على ماوصفه بالاختلالات البيئية بمجلس جماعة آيت ملول التي لا تتوفر على تصور بيئي جاد وهو ما جعل المدينة تتخبط في الأزبال والنفايات بعد من شوارع المدينة.

وفي الشأن الثقافي؛ أشار البيان الاستقلالي، إلى أن مجلس الدشيرة لم يتوانى في إشراك الفعاليات الجمعوية بالدشيرة من أجل إعادة الإعتبار للموروث الثقافي والفني بالمنطقة.

وذكر ذات البلاغ أن مجلس الدشيرة تغيب عنه الاستراتيجية الفعالة لمعالجة ملف الأسواق النموذجية وهو ما جعل الجميع يتساءل عن هذا القرار.

ووجه فرع حزب الاستقلال بأكادير، مراسلة إلى  وزارة الداخلية، يطالب من خلالها بايفاد لجنة مختصة للنظر في هذه القضايا العالقة،  التي “أوقفت عجلة التنمية بهذه المناطق وأوقفت عدد من المشاريع التنموية التأهيلية التي ستساهم في جاذبية هذه المناطق اقتصاديا واجتماعيا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى