سياسة

وزيرة مغربية : ” خسكوم تصوتوا على الحاج السيمو كتافو سخان فالرباط”‎

يوما بعد يوم تنكشف عيوب المشهد السياسي المغربي لدى بعض الأحزاب ومرشيحها وتتوالى معه الفضائح ويتضح اكثر أن الأخير يفتقر لحنكة الخطابات السياسية المفروض تواجدها في السياسي أو المرشح .

أخر هذه الفضائح السياسية تلك التي كشف عنها شريط فيديو نشر على حائط أحد المدونين بموقع تويتر تظهر فيه فاطنة لكحيل، كاتبة الدولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة مكلفة بالإسكان، أثناء مساندة زميلها في الحزب محمد السيمو في الحملة الانتخابية الجزئية بالعرائش يوم الثلاثاء الماضي، وهي تقوم بإلقاء خطاب مقرف يبعث عن الغثيان من وزيرة يفترض فيها حنكة وقوة الخطاب.

ولأن الحاضرين ربما من البسطاء المغلوب على أمرهم، ظلوا يصفقون بحرارة ويسمعون كلام الوزيرة الرنان شعبويا طبعاً و التي قالت فيه  “عرفتونا علاش جينا ؟ جينا وتمشينا على رجلينا باش ندعموا الحاج السيمو… الحاج السيمو كتافو سخان في الرباط وعندو الركايز ديالو كنا في افريقيا وقال لي سي أخنوش بأن الحاج السيمو كان ناجح وغادي نعاودو نجحوه…”.”

وأضافت لكجيل : “أنا مجربة البرلمان والجماعة وكون كان عندنا الحق عرباوة كاملة تهود تصوت على السيمو لأنه راجل ذكي ومعقول كيخاف الله ودرويش مومن وقريب للبادية. الحاج فاش يجي للرباط كيشوف بزاف د الوزراء وغنكملو معه باش تكون الشوارع فيها الإنارة وطروطوارات. النجاح مضمون بالله وبكم”.

هذا وتمكن حزب الحركة الشعبية مساء يوم الخميس 25 يناير 2018 من استعادة مقعده البرلماني عن دائرة العرائش-القصر الكبير، حيث حصل مرشح السنبلة الذي حضرت في مهرجانه الخطابي الوزيرة السالفة الذكر، على 1124صوتا متقدما على مرشح حزب العدالة والتنمية ‘أحمد الخاطب’ الذي تحصل على 1077 صوتا .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى