جهويات

فوسفاطيو أسفي استبقوا عيد العمال باعتصام انذاري

حقائق24/أسفي

 خاض عمال الفوسفاط بأسفي صبيحة يومه الثلاثاء 30 أبريل الجاري اعتصاما إنذاريا أمام مصلحة التخزين بالمركب الصناعي للفوسفاط بالمدينة ذاتها، قبل أقل من 24 ساعة على الاحتفالات بعيد الشغل (فاتح ماي2019).

  و أفاد بردود التيباري الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لعمال الفوسفاطالمنضوين تحت لواء الاتحاد المغرب للشغل، أن العمال وجدوا أنفسهممضطرين لخوض هذا الشكل النضالي في سياق مطالبتهم بالإدماج في المجموعة الثانية لمنحة الأداء بدل المجموعة الثالثة، أسوة بنظرائهم من عمال الفوسفاط في مناطق أخرى.

  و اعتبر نفس المتحدث في تصريح خص به حقائق24، أن احتفاظ الإدارةبعمال أسفي في الدرجة الثالثة “هو حيف واضح في حقهم و يتعين على الإدارة الفوسفاطية التعجيل برفعه، و ذلك من خلال الاستجابة الفورية لمطالبهم في هذا الشأن.

 و تعرض الاعتصام الذي كان العمال يخوضونه حاملين لشارة حمراء دلالة على عدم رضاهم عن أوضاعهم المهنية و الاجتماعية، لما وصفه بردود التيباري بـ “الاستفزاز الصريح” من طرف رئيسة مصلحة التخزين التي عمدت إلى مصادرة حق العمال في الوصول إلى خزانات ملابس العمل في مسعى غير بريء لإفشال الاعتصام الذي يخوضونه دفاعا عن مطالبهم العادلة حسب قوله.

   و إزاء ما صدر عن رئيسة المصلحة استنفر مناديب الأجراء كافة إمكانياتهم للالتحاق بالاعتصام، معلنين تضامنهم مع العمال المتضررين من شطط رئيسة المصلحة و دعمهم للنضالات العمالية التي تهدف إلى إنصاف عمال الفوسفاط.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى