منوعات

بعد توقيفه..ميدي 1 تيفي تطرد يوسف لبهايسي

حقائق24

  يبدو أن قناة “ميدي 1 تيفي تصر على يدفع الصحافي يوسف بلهيسيضريبة نضالاته، و ضريبة أدائه لمسؤولياته النقابية كممثل للأجراء بالقناة حيث أفادت مصادر مطلعة أن مسلسل التضييق على بلهايسي بلغ مداه، بإقدام القناة على طرده بصفة نهايئة.

  و يأتي هذا التصعيد من قبل إدارة القناة بعد توقيف بلهايسي في وقت سابق عن العمل ومنعه على شاشتها على خلفية نشاطه النقابي، كمندوب للأجراء، وأيضا بسبب التدوينات التي دأب على نشرها على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي.

  وتتهم إدارة القناة بلهايسي ، بنشر بلاغ نقابي في صفحته بالفيسبوك، والإساءة للقناة بسبب ندوات نظمها خلال فترة الحجر الصحي اعتمادا علىتقنية الفيديو.

  و حسب مصادرنا فإن بلهايسي انتدب محاميا لرفع دعوى بالطرد التعسفي ضد إدارة القناة، بينما انبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية لمؤازرته من خلال انتداب محام يترافع لفائدته أمام القضاء.

  و يذكر أن محنة يوسف بلهايسي وصلت إلى فبة البرلمان، حين تقدم فريق الأصالة والمعاصرة بسؤال كتابي موجه إلى وزير الثقافة بشأن “التضييق على حرية التعبير والعمل النقابي للصحافي يوسف بلهيسي من قبل إدارة قناة ميدي 1 تيفي“، لكن القناة اختارت الطرد

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى