مجتمع

تعيين العميد ” العربي اللوفاني ” على رأس الشرطة القضائية لمنطقة أمن إنزكان

 

ف. روضي

عين العميد ” العربي لوفاني ” اليوم الإثنين 16 أبريل الجاري رئيسا للشرطة القضائية بمدينة إنزكان خلفا للعميد عبد الله الحجاري الذي كان يشغل منصب رئيس قسم الشرطة القضائية بالنيابة بذات المنطقة الأمنية.

وكان ” لوفاني ” قد تخرج من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ” ضابطا ” ليلتحق بعدها بولاية أمن الدار البيضاء، وهناك اشتغل كضابط لمدة 3 سنوات، وبعدها اشتغل بمفوضية أمن أولاد تايمة لمدة 4 سنوات، ثم استفاد من الحركة الإنتقالية الأمنية والتي وجهته صوب مفوضية الأمن بأيت ملول حيث ولي منصب ضابط بالشرطة القضائية بذات المفوضية، ليتم تعيينه رئيسا للدائرة الأمنية لآزرو ثم بعدها عين رئيسا للشرطة القضائية لأيت ملول .

وعرف عن الضابط الممتاز، ابن شتوكة آيت بها، تواصله المتميز، وشخصيته المتواضعة المتفاعلة مع مختلف مكونات المجتمع،ومعرفته بالخريطة الأمنية لأيت ملول ، إضافة إلى حنكته في خبايا وجل نقط ايت ملول ، ما جعله يساهم في إرساء دعائم التبصر الأمني بالمدينة.

تعيين ” لوفاني ” لم يأت من فراغ، بل كان عن دراية من مديرية الحموشي على قدرة الرجل من التأقلم مع جل الوضعيات الأمنية، فلا يضع العميد يده على ملف إلا وتم الحسم فيه بشكل مهني وسريع، وفق التوجيهات العامة للمدير العام لمديرية الأمن الوطني، والرامية إلى بلورة المفهوم الجديد لأمن.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى