مجتمع

برلماني من “البيجدي” يلوم المواطنين ويحملهم مسؤولية ليلة الرعب

في الوقت الذي كان ينتظر فيه المغاربة أن يخرج قيادو حزب العدالة والتنمية لانتقاد قرار منع التنقل “المفاجئ” الذي حمَل المواطنون مسؤوليته للحكومة؛ خرج المستشار البرلماني عن حزب ” المصباح”، علي العسري ليلوم المواطنين على أحداث البارحة التي وُصفت بليلة الرعب.

وقال العسري في تدوينة على حسابه بالفيسبوك:” من عليه أن يتفهم من مع كورونا اللعينة؟؟!!، هل الحكومة كان يجب عليها أن تتفهم الشعب ومشاغله وهواجسه المختلفة؟ أم على الشعب أن يتفهم ضغط الوقت والأرقام على الحكومة؟.

وأضاف المستشار البرلماني :”وفي انتظار أن يتفهم بعضهما البعض هل كان الفيروس سيتفهم حرص الشعب على طقوسه وجهده ووقته وأسفاره وزياراته أو حرص الحكومة على إعطاء وقت كاف للشعب لترتيب أموره وعدم تعكير مزاجه؟”.

وزاد العسري قائلا:”كأني بصاحب دار تحترق يلوم صاحبها الوقاية المدنية لماذا لم تتواجد قرب الدار قبل اشتعال الحريق، وهم يلومونه لماذا لم تخلي الدار من أثاثك قبل اشتعاله، وفي وقت التلاوم المستمر يقوم الحريق بالتهام ما تيسر له ووجده في طريقه !!”

الأمر يتعلق بتدبير أزمة غير مسبوقة، يضيف العسري:” كان على الكل أن يشتغل كأنه هو المعني بحلها، والمسؤول عن استفحالها، وعادي أن يقع فيها بعض الارتباك، ولا بد من التضحية خلالها، ودفع التكلفة تفاديا للأسوأ، فقد فشلت في حصر الوباء لحد الان دول أعظم، كامريكا واوروبا، وبشعوب أوعى وأحرص، وهي بدورها منعت شعوبها من أمور يرونها مهمة، وتحداها البعض وتمرد على قراراتها، والنتيجة الان حوالي 20 مليون مصاب وحوالي مليون وفاة !”.

وانتقد النشطاء ما قاله المستشار البرلماني عن”البيجيدي”، متهمين إياه بالانحياز لقرار وزارتي الداخلية والصحة. وواصفين القرار بالارتجالي والعشوائي الذي كان من نتائجه الازدحام والاكتظاظ الذي شهدته الطرق السيارة بالمملكة البارحة بمجرد الإعلان عن قرار منع التنقل لعدد من المدن.

نون بريس

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى