جهويات

وزير الصحة وقع في خطأ كارثي بإعفاء مندوب الصحة بإنزكان .. ومصدر يؤكد إعفاء أيت طالب ما هي إلا مسالة وقت وفقط

حقائق24/ إنزكان

  أقدم وزير الصحة اليوم الإثنين 03 غشت 2020 على إعمال سلطته لإقالة المدير الإقليمي للصحة بمدينة انزكان، ما خلق موجة من التساؤلات في الأوساطالمهنية و النقابية بالقطاع.

  و أكدت مصادر مطلعة لـ “حقائق24” أن المدير الإقليمي للصحة بإنزكان توصل بقرار الإقالة ، بشكل مفاجئ.

و تبعا للمصادر فإن إقالة المدير الإقليمي للصحة يعتبر إهدارا للكفاءات الطبية المغربية خصوصا و أن المعني بالأمر راكم تجربة ناجحة في التسيير و لم يكن من المتوقع أن تتخلى عنه الوزارة بهذا الشكل المفاجئ سيما و أنه حاصل على ديبلوم عال في التسيير من المدرسة الوطنية للأطر الطيبة.

و  رجحت مصادرنا أن تعيد الإقالة الصراعات النقابية من أجل النهوض بالقطاع الصحي بانزكان إلى الواجهة، و أن تعلو على إثرهما من جديد الأصوات التي تنادي بإجراء تحقيقات بشان التدبير المالي و الإداري في القطاع الصحي بإنزكان و بمحاسبة عدد من المسؤولين على رأسهم المندوب الجهوي.

وأفاد مصدر جد مطلع ، أن خالد اي الطالب، وزير الصحة المغربي، وبسبب خرجاته الإعلامية الطائشة التي يجهل عواقبها وقيامه بإعفاء عدد من المسؤولين بدون وجه حق، ومرد ذلك إلى انعدام تجربته في الحكومة وهذه أول مرة تسند له حقيبة وزارية فشل في التعامل معهاو أغضبت جهات عليا، وحسب ما ذكره المصدر فإن إعفاء وزير الصحة آيت الطالب ما هي إلا مسالة وقت وفقط.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى