الجريمة والعقاب

مراكش .. إعتقال تلميذ في إحتجاجات تلاميذ بحوزته سيف من الحجم الكبير

نور الدين المغاري –

اعتقلت عناصر الدائرة السادسة  زوال اليوم السبت 10 نونبر بساحة المصلى الميدان  بمقاطعة سيدي يوسف بن علي مراكش ، تلميذ كان ضمن التلاميذ المحتجين وهو من مواليد عام 2000 وبحوزته سيف من الحجم الكبير . وهو من تلاميذ الثانوية الصفا الاعدادية. 

وحسب مصادر “حقائق 24 ” فالتلميذ كان بحوزته سيف وكان يجوب أمام أمام المؤسسة التي يدرس بها وهو مختبأ داخل المظاهرة وكانت أعين الشرطة تترصده وتحاول عزله عن موكب الاحتجاج ، وقد تمكنت عناصر الامن من إلقاء القبض عليه دون إحداث فوضى تذكر. 

كما أكد بعض التلاميذ المحتجين لجريدة “حقائق 24” في هذه المظاهرة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي مراكش على رفضهم التام لهذا السلوك من طرف هذا التلميذ الذي ينم على نوايا غير حسنة تخريبية  ومن شأنها  أن تخلق الاصطدام مع الشرطة كما أكدوا سلمية مظاهراتهم وغايتهم هي عدول الحكومة المغربية عن التوقيت المدرسي المعتمد الذي لا يخدم مصلحة أي طرف والتزامهم على التصدي لكل من سولت له نفسه الركوب على هذه الموجة وإخراجها من النسق السلمي. 

وحسب ذات المصدر المطلع فإن عناصر الدائرة السادسة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي قامت بإشعار النيابة العامة المختصة والتي أمرت بدورها إحالة الجانح على أنظار الشرطة القضائية لتعميق البحث ومعرفة ملابسات القضية والوقوف على الأسباب الموضوعية التي جعلته يحمل هذا السلاح “سيف كبير الحجم ” ومكان تصنيعه. 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى