حوادث

الركراكي عن أحداث الشغب في بلجيكا : لي دارو هادشي ماشي مغاربة

متابعة

تأسف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي، على الأحداث التي جرت مباشرة بعد مباراة المغرب وبلجيكا، الأحد الماضي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في خضم احتفالات الجالية بفوز النخبة الوطنية بثنائية نظيفة على أصدقاء إيدين هازارد.

ودعا الركراكي في حديثه خلال الندوة الصحفية التي تسبق يوم مباراة المغرب وكندا غدا الخميس، إلى التفاعل الإيجابي للجالية والمغاربة مع انتصارات أسود الأطلس دون أحداث الشغب والعنف.

وقال مدرب المنتخب الوطني: ما حدث أمر مؤسف و”هادوك ماشي مغاربة” لأن المغاربة يحترمون الآخرين.

وقال الركراكي هدف أسود الألطس هو إسعاد المغاربة أينما كانوا وإدخال الفرحة على قلوبهم وتحقيق نتائجة كبيرة في كأس العالم قطر 2022.

تصريح وليد الركراكي يأتي بعد موجة استياء عارمة تعم كلا من هولندا وبلجيكا عقب الشغب الذي تلا مباراة “أسود الأطلس” و”الشياطين الحمر”، وسط توعد مسؤولين بعدم التساهل مع من كانوا وراء هذه الأحداث وبإلقاء القبض عليهم جميعا في الأيام المقبلة.

وزيرة الداخلية البلجيكية سبق وأن نشرت تغريدة على “تويتر”، قالت فيها  “من المحزن أن نرى كيف يستغل البعض الموقف لإحداث شغب. شكرا لقوات الشرطة لدينا التي تبذل كل ما في وسعها لوضع حد لهذا، والتي ستفعل كل ما في وسعها في الأيام المقبلة لتحديد مثيري الشغب”.

من جانبها، قالت وزيرة العدل الهولندية: “كان على الشرطة أن تتصرف بحزم الليلة. وهي تحقق الآن في الأحداث إلى جانب القضاء؛ إذ يجب محاكمة الجناة على هذا السلوك الإجرامي الفظيع”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى