شؤون أمنية

تعيينات وتنقيلات واسعة في صفوف الدرك الملكي

قام الجنرال حرمو ، بتعيينات جديدة في صفوف الدرك الملكي. وحسب معطيات مفصلة ، فقد تم تعيين الجنرال أمجرار مفتشا عاما للدرك الملكي، خلفا للمفتش العام السابق الجينرال دو بريكاد مصطفى الحمداوي الذي وافته المنية في مارس الماضي. وتم تعيين أمجرار، الذي شغل منصب مدير المدرسة الملكية للتكوين الدركي بمراكش، فيما سيخلفه في هذا المنصب، الكولونيل ماجور الدبسي قادما من القيادة الجهوية للدرك بالعيون،

في السياق ذاته، أسفرت التعيينات الجديدة عن تعيين الكولونيل القادري قائدا جهويا للدرك الملكي في العيون خلفا للدبسي، المدير الجديد للمدرسة الملكية للتكوين الدركي، كما تم تعيين الكولونيل ماجور العرابي قائدا جهويا للدرك الملكي بالجديدة، قادما من فاس، التي شغل فيها المنصب نفسه لمدة أربع سنوات، في الوقت الذي تم تعيين الكولونيل مطيعش قائدا جهويا للدرك الملكي بفاس، والكولونيل الواليدي، الذي كان ألحق بالقيادة العليا لسنوات، قائدا جهويا للدرك بالداخلة، حسب المصادر، التي أوضحت أنه تم أيضا تعيين الكولونيل لحبوب قائدا جهويا للدرك الملكي بالناظور، بعد إعفاء المسؤول السابق وإلحاقه بالقيادة العليا.

كما عين الجنرال دوكوردارمي محمد حرمو، اليوتنان الكولونيل مرطاب قائدا جهويا للدرك الملكي بتطوان، وهو الذي اكتسب الخبرة من خلال منصبه السابق إلى جانب القائد الجهوي السابق في المدينة نفسها، كما تم تعيين الكولونيل برابيع قائدا جهويا للدرك بتازة، إلى جانب الكولونيل القادري، الذي تم تعيينه قائدا جهويا للدرك بالعيون، بعدما قضى سنوات بالقيادة العليا للدرك الملكي. كما شملت التعيينات تعيين الكولونيل يعلى قائدا جهويا للدرك ببني ملال، خلفا للمسؤول السابق الذي أحيل بدوره على القيادة العليا، وتم تعيين الكولونيل بوزيان قائدا جهويا للدرك بالحسيمة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى