مجتمع

فتح المستشفى الميداني بأكادير إثر ارتفاع غير مسبوق للإصابات بكورونا

عبداللطيف الكامل

قررت لجنة اليقظة الإقليمية بأكادير، فتح المستشفى الميداني الكائن بجوار مستشفى الحسن الثاني لإستقبال الحالات المصابة بكوفيد 19 ، وذلك بعد التزايد الملحوظ في عدد المصابين بهذا الوباء بجهة سوس ماسة،وخاصة منذ بداية شهر يوليوز الجاري.

من أجل التصدي لإنتشار عدوى كوفيد 19 مجددا ،تسابق السلطات العمومية من شركاء أمنيين و سلطات إدارية وصحية الزمن بعمالة أكادير إداوتنان للحد من انتشار فيروس كورونا بتفعيل الحملات التحسيسية والزجرية في حق كل تهاونفي احترام الإجراءات الحاجزية ضد استشراء الوباء.

وكانت الوضعية الوبائية قد سجلت في الآونة الأخيرة أرقاما مخيفة في نسبة العدوى كما سجلت إقبالا كبيرا على طلبالاستشفاء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة مما فرض فتح المستشفى الميداني قرب مستشفى الحسن الثانيللاستجابة للطلب المتزايد.

واقتضت هذه الوضعية الصحية انخراطا واسعا لكل الطاقات الحية للمجتمع الاكَاديري لصد هذه الموجة من الانتشار الخطيرللعدوى بالاحترام التام للسبل الوقائية بشكل شخصي وجماعي ومؤسساتي وعلى رأسها ارتداء الكمامة بشكل صحيح، احترامالتباعد ووسائل النظافة والتعقيم.

وقد  أصبحت أكادير في فصل الصيف وجهة مفضلة للسياحة الداخلية والخارجية في هذه الظرفية،لكن الوباء صار ينتشر بشكليبعث على دق ناقوس الخطر،مما يفرض تنبيه الجميع ساكنة وزوار للحرص على تطبيق التدابير الاحترازية والتحفيزعلىاحترامها من طرف الجميع أقرباء ومخالطين يعد السبيل الناجع لصد هذه الوتيرة في سرعة انتشار العدوى بهدف صيانةالصحة العامة والأرواح ومواصلة الاستفادة من التخفيف الجاري بكل مسؤولية والحرص على تفادي أي انتكاسة تعيد الحجرووقف الأنشطة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى