سياسة

بنكيران يعلن الغضب على أخنوش بعد بلاغ حزبه الأخير

akhnoch-6-binki

ذكرت مصادر إعلامية نقلا عن ما أسمته بالمصادر المقربة من بنكيران بأن هذا الاأخير أصبح غاضبا جدا من وزير الفلاحة و الصيد البحري عزيز أخنوش على خلفية البلاغ الصادر عن  حزبه “التجمع الوطني للأحرار”،  مساء اليوم الجمعة، والذي لاقى “رفضا شديدا، وغضبا كبيرا”، في وسط قيادات الحزب.

ومن المقرر ان يصدر “الرد الواجب” على بلاغ أخنوش، بعد المشاورات التي يباشرها بنكيران مع قيادات حزبه حاليا، علما أن بنكيران “يرفض بالمطلق”، إدخال حزبي “الاتحاد الاشتراكي” و”الاتحاد الدستوري”، في الحكومة المقبلة.
في ذات السياق، عدد اليوم من جريدة العلم، لسان حزب الاستقلال، قال بوضوح ردا على عزيز أخنوش، الذي تحدث للصحافة عن “شراكته” مع أحزاب الوفاق، “إن حزب الاستقلال في إطار الشراكة المتجددة، شريك رئيس لحزبي العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية”.
وأضاف بلغة المناورة أنه يحق للبيجيدي والتقدم والاشتراكي “استعمال هذه الشراكة لمواجهة ما قد يستجد في مسار المشاورات”.
وقال المصدر ذاته، إن الشراكة التي تربطه بالعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية، “مملاة من تحت إلى أعلى وليست صيغة تحايلية غبية في محاولة جهة ما ربح ما خسرته في صناديق الاقتراع باللعبة السياسية الرديئة”.
و ذهب لسان حزب الميزان إلى القول “إن رئيس الحكومة المكلف يدير المشاورات الحالية معززا ب 183 مقعدا في مجلس النواب”، في إشارة إلى المقاعد البرلمانية التي حصل عليها كلا من حزب الاستقلال والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية في الانتخابات الأخيرة، بعدما قرر المجلس الوطني الأخير لحزب علال الفاسي بان يكون إلى جانب ابن كيران في الأغلبية البرلمانية المقبلة، إذا تعذر دخوله إلى الحكومة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى