مجتمع

بؤرة سياحية قد تهدد بعودة أكادير إلى الحجر الصحي

حقائق24/ أكادير

 ما زال فيروس كورونا يتربص بعاصمة سوس و يهدد بالتفشي و التفاقم بصورة أصبحت مثيرة للخوف بعد اكتشاف بؤرة وصفت بـ “السياحية” في أحد المنتجعات شمال المدينة.

  و تتحدث مصادر “حقائق24 “عن إصابة أسرة كاملة حلت بالمنتجع قادمة من مدينة الدار البيضاء لقضاء عطلةالصيف، و عن انتقال العدوى إلى أسرة من أكادير خالطت الأسرة البيضاوية بالمنتجع ذاته و أسفر إخضاعها للتحاليل المخبرية عن إصابة أربعة من افرادها بالفيروس اللعين.

 و أشارت المصادر الى عدم إخضاع كافة ضيوف المنتجع السياحي الموبوء لتحاليل الكشف عن فيروس كورنا، معتبرة ذلك تهديدا خطيرا لساكنة المدينة التي تشهد توافد أعداد كبيرة من الزوار في إطار السياحة الداخلية، سيما من مدن الدار البيضاء و مراكش اللتان تتصدران المدن المغربية من حيث تسجيل أعداد كبيرة من المصابين.

و تعد أكادير حتى الآن من أكثر مدن جهة سوس ماسة تسجيلا للإصابات بفيروس كوفيد 19، ما يجعل من انفجار بؤرة سياحية بالمدينة ناقوس خطر يستدعي، حسب مصادرنا، التعجيل بتطويق المصابين و حصر دائرة المخالطين تفاديا لإحكام الفيروس لسيطرته التامة على المدينة، و العودة الى الحجر الصحي الذي سيشل من جديد كل حركة اقتصادية و يقيد حركية المواطنين.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى