جهويات

والي الداخلة للساكنة : فرض الحجر الشامل لا يتطلب سوى دقيقتين

حذر والي جهة الداخلة واد الذهب من العودة على حجر صحي شامل في المملكة قائلا إن فرضه لن يتطلب سوى دقيقتين في إشارة إلى استعداد السلطاتلأي طارئ بخصوص الحالة الوبائية المقلقة في عموم المملكة.

تطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد على مستوى جهة الداخلة واد الذهب كان موضوع  اجتماع، أمس السبت، في مقر الولاية ترأسه الوالي لامين بنعمر وشارك فيه رئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا ورؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وممثلي المجتمع المدني.

ودعا بنعمر إلى المزيد من اليقظة لاسيما أن الفيروس لا يزال معديا حيث أصيب 275 شخصا حتى الآن، مشيرا إلى أن السيطرة على هذا الوباء يتطلب التزام الجميع باحترام التدابير الوقائية اللازمة.

وحث الوالي سكان المدينة على الانخراط في هذه التعبئة لمواجهة هذه الأزمة الصحية، محذرا من التراخي وعدم احترام الاجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات المحلية والصحية لاحتواء الوباء.

وأشار إلى أن الداخلة دخلت المنطقة الحمراء وأن ارتفاع الحالات المصابة قد يضطره إلى اتحاذ قرار إغلاق المدينة وقال إن عودة الحجر الصحي في المملكة لن يستغرق دقيقتين وإن كان التدخل العسكري ضروريا فسيتم الاستعانة به.

كما أشار إلى أن الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس يوم الخميس بمناسبة الذكرى الـ 67 لثورة الملك والشعب، يدعو إلى تحلي الجميع بالمواطنة والمسؤولية والالتزام الصارم بالتعليمات الصحية لتلافي العودة إلى الحجر الصحي وبالتالي تجنب تداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح أن الخطاب الملكي أكد بوضوح على أنه إذا استمرت أعداد الإصابات والوفيات، فإن السلطات ستكون ملزمة بإعادة الحجر الصحي وزيادة تشديد الإجراءات الصحية، والتي سيكون من الصعب للبلد تحمل فاتورتها الاقتصادية والاجتماعية.

وتميز هذا الاجتماع على الخصوص بحضور رئيس مجلس الجهة الخطاط ينجا ورؤساء الغرف المهنية ورؤساء المصالح الخارجية والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين وممثلي المجتمع المدني.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى