سياسة

بعد تصعيد بركة و بنعبد الله وهبي يغازل العدالة و التنمية

حقائق24/ الرباط  

لم تمر سوى أيام قلائل على خروج حزب الاستقلال بموقف تصعيدي منتقد لتدبير حكومة العثماني لجائحة كورونا، من خلال بلاغ شديد اللهجة ذهبت فيه اللجنة التنفيذية لحزب علال الفاسي إلى حد إعلان استيائها مما وصفته باستقالة الحكومة من مسؤولياتها، و أياما كذلك بعد الموقف المماثل لحزب التقدم و الاشتراكية من أداء الحكومة في الفترة الحالية ، أعلن الأمينالعام لحزب الاصالة و المعاصرة أنه من حيث المبدأ لا يمانع في الدخول في الحكومة مع حزب “العدالة والتنمية.

أكد وهبي أنه كان قد أعلن بشكل صريح قبل المؤتمر الرابع لحزب “الأصالة والمعاصرة”، بأنه سينفتح على “البيجيدي”، و رغم ذلك تم انتخابه أمينا عاما للحزب، مبرزا في حوار مع قناة “سكاي نيوز عربية” أن حزبه لا يمكن له قطع الطريق على أي حزب يحترم الدستور وثوابت المملكة،و لا يوجد أي قرار داخل حزبه يتضمن عدم الانفتاح على جميع الأحزاب المغربي.

و أضاف نفس المتحدث أن حزب “الأصالة والمعاصرة” لا يمكن أن ينازع أي أحد في قوته ومكانته داخل الساحة السياسية الوطنية، وبالتالي سيحتل المركز الذي سيليق به في الانتخابات المقبلة. معتبرا أن تصريحات لقيادات حزب “العدالة والتنمية” جاءت فقط “كرد فعل ضد بعض القيادات السابقة لحزب “البام”، ليخلص إلى القول “ ليس هناك أي إشكال يمنع من الجلوس معهم ومناقشتهم، خاصة أنه لم يضع أي خطوط حمراء مع أي حزب مغربي بما فيهم حزب العدالة والتنمية.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى