قضايا ومحاكم

المؤبد لـ”مشعوذ” تورط في جريمة بشعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، حكمها بالسجن المؤبد في حق رجل يمتهن أعمال الشعوذة، وذلك على خلفية تورطه في قتل خليلته وإحراق جثتها، داخل منزل داخل منزل يكتريه بدوار “الغضبان” بجماعة مولاي عبد الله ضواحي الجديدة.

وقررت هيئة الحكم متابعة المتهم، بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والتمثيل بجثة الضحية، والاعتداء عليها بالضرب والجرح، وذلك طبقا للمادة 393 و394 من القانون الجنائي.

وبعد الاستماع للشهود ودفاع الضحية، قرر قاضي المحاكمة، إضافة تهم جديدة للمتهم، تتعلق بتصوير الضحية دون موافقتها في مكان خاص، واحتراف التكهن والشعوذة والنصب على المواطنين.

وتعود فصول القضية إلى شهر دجنبر 2023، بعدما نجح تنسيق أمني مكون من عناصر الفرقة الوطنية والفصيلة القضائية والمركز القضائي والدراجين لدى القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة من اعتقال مشعوذ، يشتبه في ارتكابه لجريمة قتل مروعة.

وانتقلت الفرقة المذكورة إلى دوار “الغضبان” التابع لجماعة مولاي عبد الله أمغار، من أجل إيقاف المشتبه به الذي يشتهر بممارسته للشعوذة بالدوار، وذلك للتحقيق معه في جريمة القتل والتنكيل بالجثة عبر إحراقها ورميها بأرض خلاء بمحاذاة الطريق السيار الرابط بين الجديدة والدار البيضاء.

وعملت المصالح الأمنية على تتبع خيوط الجريمة عبر الاطلاع على تسجيلات مضامين كاميرات المراقبة القريبة من المكان الذي عثرت فيه عناصر الدرك الملكي على جثة متفحمة لجنس أنثى، بمدخل مدينة الجديدة عبر الطريق السيار، على مستوى دوار “النواصرة” التابع لجماعة الحوزية.

وكان الحادث قد استنفر مختلف الأجهزة الترابية والأمنية التي أشرفت على نقل الجثة إلى قسم حفظ الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة بتعليمات من النيابة العامة قصد وضعها رهن إشارة التشريح الطبي ومباشرة الأبحاث للتعرف على هوية الضحية التي تشوهت ملامحها بالكامل.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى