جهويات

سلطات أكادير تقرر فتح سوق الأحد يوم الثلاثاء والشاطئ يوم الأربعاء

أفادت لجنة اليقظة بعمالة أكادير إداوتنان، في بلاغ لها أنه تم رصد انخفاض عدد الحالات المصابة 486 حالة خلال هذا الأسبوع، مقابل 589 حالة في الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أنه تم تسجيل انخفاض ملحوظ في معدل الإصابة بمؤشر 70،7 لكل 100 ألف نسمة مقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 86 في كل 100000 نسمة. وهو مؤشر اعتبرته لجنة اليقظة يدل على تراجع معدل الإنتشار إلى 0،92./. في حين بلغ معدل إماتة 4،65٪ لكل 100.000 نسمة.

و على مستوى آخر، أشارت لجنة اليقظة، أن ارتفاع أعداد التحليلات المخبرية ساهم بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وبعد إغلاقه لأربعة عشر يوما، قررت اللجنة فتح المركب التجاري سوق الأحد الثلاثاء المقبل، على أن يتم فتح شاطئ أكادير بعد غد الأربعاء بعد تنفيذ قرار الإغلاق خلال المدة المذكورة.

واعتبرت اللجنة أن الظرفية ما تزال تستدعي المزيد من اليقظة والوعي بخطورة الوباء، مما ستلزم من ساكنة عمالة أكادير إداوتنان بكل مكوناتها الانخراط والتفاعل الإيجابي لكسب رهان محاصرة انتشار كوفيد 19.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى