سياسة

بوانو : مابقاتش شي حاجة سميتها معاشات النواب

حقائق24/ الرباط

و قف عبد الله بوانوالقيادي في حزب العدالة و التنمية و رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب النواب اليوم الثلاثاء أمام أعضاء اللجنة ذاتها ليعلن قرار مكتبهذه الأخيرة بتصفية صندوق معاشات البرلمانيين.

وأكد بوانو خلال اجتماع اللجنة المخصص لدارسة مقترح قانون إلغاء تقاعد البرلمانيين أن القرار الذي اتخذه مكتب لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب هو تصفية هذا الصندوق، وليس هناك أي إصلاح“.

و كشف بوانو أن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي ابدى موافقته المبدئية على القرار، غير أنه طلب تأجيل الموضوع إلى حين إجراء استشارات مالية وقانونية، وعبر عن اتفاقه” مع اقتراح رئيس مجلس النوابمشيرا إلى أن أعضاء مكتب مجلس النواب أجمعوا على أن الوقت مناسب لإرسال رسالة بأنهم لن يتمسكوا بالمعاشات.

و اعتبر بوانو أن الظرفية اليوم مناسبة لإنهاء هذا الموضوع، في وقت انبرى فيه إدريس الأزمي، القيادي أيضا في حزب العدالة و التنمية، صلة بالموضوع ذاته، للتحريض على مواجهة من وصفهم بالشعبويين ضمن الأعضاء “المؤثرين في الرأي العام الذين استدعتهم لجنة النموذج التنموي الجديد التي يرأسها وزير الداخلية الأسبق شكيب بنموسى.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى