مجتمع

سفارة المغرب بالرياض تحذر من تنقل مغربيات للعمل بدون عقود

1486551834

حذر بيان لسفارة المملكة المغربية بالرياض، من مخاطر وتبعات تنقل فتيات في مقتبل العمر للعمل في الخارج، بدون عقود عمل رسمية مرخص بها من طرف السلطات المغربية المختصة.

وذكّر بيان سفارة المغرب بالرياض في هذا الإطار بقرار المصالح المركزية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون وبطلب من السفارة ايقاف التصديق على عقود عمل مزعومة، لا تتوفر فيها أدنى الشروط والضمانات القانونية.

كما نبهت السفارة إلى تنامي ظاهرة السماسرة الذين يعملون وسطاء في استقدام فتيات في العقدين الثاني والثالث من أعمارهن للعمل بالخصوص كعاملات منزليات مستغلين حاجتهن وفقرهن، فضلا عن جهلهن بنظام العمل بالمملكة العربية السعودية، للتدليس عليهن بعقود عمل غير قانونية وإغرائهن بوعود كاذبة.

مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة محاربة هذه الظاهرة التي يجرمها القانون المغربي ومتابعة هؤلاء السماسرة أمام القضاء من اجل التصدي لتجارة خلفت مآسي لكثير من العائلات المغربية.

وأكدت السفارة في البيان المذكور، حرصها على القيام بما يمليه عليها واجب حماية المواطنين المغاربة في الخارج، والدفاع عن مصالحهم في إطار الأنظمة والقوانين المعمول بها في بلد الإقامة والاتفاقيات والأعراف الدولية ذات الصلة.

وخلص البيان إلى أن مصالح السفارة تتابع حاليا حالة مواطنة مغربية تتلقى العلاج في أحد مستشفيات الرياض وذلك إثر إصابات خطيرة تعرضت لها في بيت مشغلها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى