جهويات

أسبوعان من التدابير الإحترازية المشددة بتارودانت

حقائق24/ تارودانت

 جددت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بإقليم تارودانت صباح يومه الاثنين التأكيد على أنه تقرر، ابتداء من يوم أمس الأحد، فرض تدابير احترازية جديدة للوقاية من انتشار كورونا على مستوى جماعة تارودانت.

  و أوضحت بلاغ للجنة ذاتها أنه تقرر في إطار التتبع اليومي للوضعية الوبائية بنفوذ الجماعة، اتخاذ مجموعة من التدابير لتطويق رقعة انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصة بعد تسجيل ارتفاع في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

  و كشف البلاغ أن التدابير الاحترازية شملت منع التجمعات والتجمهر بمختلف الفضاءات العمومية لمدة خمسة عشر يوما قابلة للتمديد، وإغلاق ملاعب القرب و الحدائق و الفضاءات العمومية بشكل كلي لنفس المدة، معمنع السوقين الأسبوعيين لجماعتي تارودانت و أيت إيعزا يوم الأحد 1 نونبر2020.

و شدد البلاغ نفسه على أن اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع تؤكد أن كل من عمل على خرق هذه الإجراءات والتدابير سيكون محل متابعة قانونية وفقا لمقتضيات قانون حالة الطوارئ الصحية.

 و أهابت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالمواطنين والمواطنات ، في نهاية بلاغها توخي الحيطة والحذر والاحتراز والعمل على احترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية، فإنها تدعو إلى الانخراط التام والفعلي بكل حس وطني في الجهود المبذولة من طرف السلطات العمومية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى