جهويات

تازناخت تنتعش على وقع مهرجان الزربية الواوزكيتية

الحسن المودن
تعيش مدينة تزناخت المنتمية الى أقليم وارزازات بجهة درعة تافيلالت، حراك غير مسبوق ورواج اقتصادي كبير مع أولى ايام مهرجان الزربية الواوزكيتية، حيت شهدت المدينة توافد أعداد كبيرة من الزوار من داخل وخارج أرض الوطن، خاصة وأن المنطقة معروفة بأنتاج واحدة من أفخر أنواع الزربية التقليدية على المستوى الوطني.
فبالإضافة الى معرض المنتوجات التقليدية الذي من المنتضر أن يستقطب أزيد من عشرة الاف زائر على مدى أربعة أيام، أحتضنت ساحات تزناخت مجموعة من الأنشطة الموازية الرياضية منها والفنية التنشيطية التي ترنو الى أستقطاب زوار وتحريك عجلة الإقتصاد المحلي.
المهرجان كان فرصة لانشاء سوق موسمي لبيع المأكولات السريعة، الملابس وتدكارات عن المنطقة ما يخلق فرص عمل موسمية ومداخيل أضافية لأبناء المنطقة، خاصة وأن هذه الأخيرة تعرف قلت فرص الشغل بأستثناء المجالات المرتبطة بقطاع الصناعة التقليدية التي توفر مذاخيل لأزيد من 22 الاف  من سناء وأبناء تازناخت الكبرى.
عدد كبير من أبناء المنطقة ثمنوا هذه البادرة  لأنها دات بعد أجتماعي بالدرجة الأولى وتهدف الى تسويق المنطقة كوجهة سياحية عالمية خاصة وأنها قريبة من ورزازات المدينة التي تعتبر وجهة سياحية دولية، والتعريف بالزربية الواوزكيطية التي ما تزال تحافض على أصالتها الطبيعية التقليدية المستعملة في أنتاجها، في ضل التطور الذي تشهده صناعة الزبية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى