ثقافة وفن

خريبكة .. الملتقى السادس للثقافة العربية يحتفي بالكاتب والناقد الدكتور محمد برادة

عبد الهادي حنين _ خريبكة

شهدت قاعة العروض بالمركب الثقافي لمدينة خريبكة يومه السبت 19 أكتوبر 2018، افتتاح الملتقى السادس للثقافة العربية، والتي اختار في دورته تكريم الناقد والكاتب الدكتور محمد برادة، كعلم من الكتاب المغاربة والعرب، وقد عرفت الجلسة الافتتاحية حضور مجموعة من الوفود العربية، إضافة إلى ثلة من الأدباء والشعراء والمبدعين ورجال الاعلام محليا ووطنيا، كما نظم معرضا للكتب المحلي من طرف فرع اتحاد كتاب المغرب بمدينة خريبكة، على هامش الملتقى.

أفتتح اللقاء بكلمة ترحيبية للسيدة ياسمين الحاج رئيسة جمعية منتدى الثقافة والتنمية، رحبت فيها بكل الوفود التي تشرفت بحضور الملتقى، وفي كلمتها أكدت أن سياق تنظيم هذه النسخة التي اختارت لها كشعار: “تلاقح الثقافات آفاق وتحديات” … يأتي على ضوء ما تعيشه كل الشعوب والمجتمعات العربية من تباين، وما يترتب عن ذلك من تداعيات سياسية واجتماعية وثقافية وكيفية تناول مختلف الاشكالات المرتبطة بذلك”. كما عرف اللقاء عرض شريط وثائقي حول الدورات السابقة.

وفي اطار التكريمات تم تكريم الناقد والكاتب الدكتور محمد برادة التي تقام هذه الدورة على شرفه، إضافة إلى تكريم المخترعة الدكتورة ليلى صدقي، والمربي والمنشط الاجتماعي الأستاذ العربي السماقي، كما تم تكريم الأستاذ محمد التميمي العراقي، لما قدمه لمدينة خريبكة من انجازات في مجال التربية والتعليم والتنشيط الثقافي.
وجدير بالذكر فان الملتقى سيستمر إلى غاية 21 أكتوبر 2018 حيت سيعرف تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية والأمسيات الشعرية، والندوات العلمية التي سيؤطرها مجموعة من المبدعين من مختلف أقطار العالم العربي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى