وطنية

الملك يطلق عملية مكثفة للتلقيح ضد فيروس كورونا

أعلن الديوان الملكي اليوم الاثنين عن بدء عملية تلقيح مكثفة ضد فيروس كورونا خلال الأسابيع المقبلة بناء على توجيهات الملك محمد السادس.

القرار الذي جاء عقب لقاء جمع الملك محمد السادس مساء اليوم مع رئيس الحكومة وعدد من الوزراء بالقصر الملكي بالرباط، يهدف بحسب بلاغ للديوان الملكي إلى “تأمين تغطية الساكنة بلقاح كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره”.

وأكد البلاغ ذاته أن النتائج السريرية المنجزة أو تلك التي يتواصل العمل عليها، في إشارة إلى اللقاح الصيني الذي يتم تطويره حاليا في المغرب في إطار شراكة بين البلدين، قد “أثبتت سلامة وفعالية اللقاح”.

وضمن تفاصيل العملية المنتظرة، أوضح بلاغ الديوان الملكي أن حملة التلقيح ستغطي المواطنين الذين  تزيد أعمارهم عن 18 سنة، حسب جدول لقاحي في حقنتين، على أن يتم إعطاء الأولوية لـ”العاملين في مجال الصحة، والسلطات العمومية، وقوات الأمن والعاملين بقطاع التربية الوطنية، وكذا الأشخاص المسنين والفئات الهشة للفيروس، قبل توسيعها على باقي الفئات.”

وسيشرع المغرب خلال الأيام المقبلة في تجهيز نظام للتسجيل القبلي للمستفيدين من اللقاح، إلى جانب تحضير المستلزمات اللوجستية الخاصة بنقل وتخزين الجرعات الكافية لتلقيح المواطنين، بحسب المصدر ذاته.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى