وكالات

20 رحلة أسبوعية بين إسرائيل والمغرب قريبا

وكالات

بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن تطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل، سارعت شركة طيران إسرائيلية إلى الإعلان عن 20 رحلة أسبوعية مباشرة إلى الدار البيضاء، بحسب ما ذكرته صحيفة “جيروزالم بوست“.

وقالت شركة “العال” للطيران إنّه “يتم البحث في إمكانية إقامة رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب”، مضيفةً أنّ “مثل هذه الرحلات ستحظى بشعبية كبيرة لدى الإسرائيليين”.

وأوضحت الشركة أنّها “بدأت الاستعدادات لتسيير الرحلات المباشرة إلى الدار البيضاء، بمعدل 20 رحلة في الأسبوع، وذلك بعد الاستحصال على الموافقات اللازمة لذلك من مختلف الجهات المعنية”.

من جهته، لفت الرئيس التنفيذي للشركة الإسرائيلية، أوري سيركيس، إلى أنّه “إذا كانت هناك جدية من قبل جميع الأطراف، فيمكننا فتح خطوط طيران مباشرة خلال ثلاثة أشهر”.

هذا وأبلغ ، الملك محمد السادس، ترامب، الخميس الماضي، أن بلاده تعتزم تسيير رحلات جوية مباشرة للسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب. ليصبح المغرب رابع دولة عربية تقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل خلال أربعة أشهر، بعد الإمارات، البحرين، والسودان.

وكان ترامب قد أعلن، في وقت سابق من يوم الخميس، عن اتفاق سلام جديد بين المغرب وإسرائيل، واعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على منطقة الصحراء المغربية.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى