سياسة

العثماني : نرفض صفقة القرن و الموقف المغربي من قضية فلسطين لن يتغير

حقائق24/ الرباط

  قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني “نحن أيضا في حزب العدالة والتنمية نتبنى هذا الموقف، في إشارة منه إلى تأكيد الملك محمد السادس في اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أن موقف المملكة إزاء القضية الفلسطينية لن يتغير.

 و زاد العثماني  قائلا إن حزبه يؤكد على رفض صفقة القرن، و رفضنا للانتهاكات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني”، وأضاف أن الموقف المغربي إزاء القضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة لن يتغير“.

 و أبرز العثماني في ندوة نظمتها مؤسسة “عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات” أمس الجمعة أن المغرب“سيظل دائما ثابتا على موقفه الداعم للقضية الفلسطينية”، معتبرا أن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مرسوم رئاسي، الاعتراف بمغربية الصحراء وسيادة المملكة على كافة أقاليمها الجنوبية، يعد انتصارا تاريخيا للقضية الوطنية ولمغربية الصحراء.

و خلص العثماني إلى أن هذا الاعتراف “يشكل تحولا مهما” على اعتبار أنها المرة الأولى التي تعترف فيها دولة غربية بهذا الوضوح بمغربية الصحراء، ولأن الولايات المتحدة ليست قوة عظمى فحسب، وإنما عضو دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، فضلا عن أن الإدارة الأمريكية قررت أن تتبع هذا المرسوم الرئاسي بخطوة عملية من خلال فتح قنصلية للولايات المتحدة بالداخلة.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى