شؤون أمنية

الحموشي يعين ” كمور ” رئيسا لمنطقة أمن ميناء الدار البيضاء

حقائق24

علم موقعحقائق24أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي قد عين العميد الإقليمي المصطفى كمور رئيسا لمنطقة أمن الميناء بالدار البيضاء .

و تضيف مصادرنا أن هذا التعيين للإطار الأمني المصطفى كمور ، يأتي في سياق تنزيل الرؤية الشمولية لتحديث جهاز الأمن بالمغرب بمختلف دواليبه ومصالحه المتخصصة منها و العامة.

وفي ذات السياق فقد أصدر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي،  يوم الخميس، قرارات إدارية تقضي بتعيين مجموعة من الأطر الشابة التيأظهرت كفاءة مهنية وتمرسا وظيفيا عاليا على رأس مصالح وفرق أمنية على الصعيدين الجهوي والمركزي.

ويعد سجل الرجل حافل بكل المواصفات التي تعتبر مقومات أساسية  لنجاحه في تدبير الدفة الأمنية، من خلال توليه لرئاسة المنطقتين الأمنيتين لكل من إنزگان و أگادير . وهما مهمتان تنضافان إلى تمرسه المهني الكبير على المستوى الوطني، حيث تمكن من حلحلة الوضع الأمني بمنطقة الحسيمة أثناء فترة غليان حراك الريف مبعوثا إليها استثنائيا من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك بعد نجاحه في نزع فتيل أزمة أمنية بمنطقة الصحراء التي تم إيفاده إليها أيضالفترة وجيزة.

حيث حرص المسؤول الأمني المذكور على اتباع المقاربة الأمنية التشاركية مع باقي الفاعلين، من أجل التدبير الجيد للقطاع الأمني، وذلك عبر مجموعة من الآليات الإدارية والعملية، مع تشديده على اعتماد الدور الوقائي أولا والمتمثل في الدراسة والتحليل لجميع التطورات المجالية والظواهر السوسيو ثقافية والاقتصادية لكل منطقة من أجل مقاربة التحولات التي يعرفها المجتمع من كافة الجوانب. دون إغفاله لتفعيل الدور الزجري من أجل تحقيق الأمن والطمأنينة للساكنة المحلية عبر مكافحة جميع الجرائم واجتثاثها من منابعها.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى