وطنية

إجراءات رسمية بعد نشر لوحة نتائج امتحانات تعرض إسم تلميذ راسب في أزيلال

أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، بيانا توضيحيا على إثر تداول صورة لوحة لنتائج امتحانات المستوى السادس، بإحدى المؤسسات الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية بأزيلال، والتي تعرض اسم أحد التلاميذ الراسبين في الامتحان عوض الإعلان عن أسماء الناجحين.

 

 

وأعلنت الأكاديمية أن “المديريات الإقليمية بالجهة -وفي إطار حرصها على حسن تدبير عملية الإعلان عن النتائج – تعمل سنويا على طبع وإرسال نتائج امتحانات السادس ابتدائي لجميع المؤسسات الابتدائية من أجل نشرها بالمؤسسات الابتدائية باعتماد النسخ الجاهزة المتوصل بها من المديريات الإقليمية، وذلك على غرار باقي الأسلاك التعليمية”.

 

 

من جهة أخرى، أكدت الأكاديمية أنها بمجرد علمها بهذا الأمر، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لأزيلال، بادرت إلى ربط الاتصال بالإدارة التربوية، وتم التأكد من أن المؤسسة قامت فعليا بتصحيح الوضعية، وإعادة نشر نتائج التلميذات والتلاميذ الناجحين فقط.

 

 

وأشارت الأكاديمية، أنها أوفدت لجنة للبحث والتقصي وتحديد المسؤوليات من أجل اتخاذ الإجراءات التأديبية الإدارية اللازمة.

 

 

ومما جاء في البيان : “بالنظر إلى التداعيات السلبية لهذا الحدث على التلاميذ المتعثرين وأسرهم، وفي إطار الإجراءات الاحترازية لتفادي تكرار مثل هذه التصرفات اللاتربوية، فقد عممت الأكاديمية مراسلة مستعجلة لجميع مديري المؤسسات التعليمية الابتدائية لإثارة انتباههم وتحسيسهم حول هذا الإجراء.

 

 

كما تهيب الأكاديمية بالجميع من مسؤولين إداريين وتربويين، ومجتمع مدني، ووسائل الإعلام التعامل مع هذا الموضوع بشكل يراعي مصلحة التلميذ المعني، والحد من تداعياته السلبية عليه وعلى مساره الدراسي. وفي هذا الصدد، وانصافا للتلميذ المعني، فقد قررت الأكاديمية ومعها المديرية الإقليمية بأزيلال مواكبته في الموسم الدراسي المقبل، وتقديم الدعم التربوي اللازم من أجل مواصلة مساره الدراسي في أحسن الظروف”.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى