اقتصاد

أكادير..بادرة لدعم استهلاك السمك في كبريات المدن المغربية ضدا في لوبيات الجشع في رمضان وهذه لائحة الأثمان

حقائق24/ أكادير

في ظل تنامي محاولات لوبي المضاربات و الجشع ،استغلال شهر رمضان الذي يقبل فيه المواطنون على الرفع من استهلاكهم لكافة أنواع السمك الذي بات يشكل مادة غذائية لا غنى عنها في موائد الإفطار،قرر عدد من أرباب و مجهزي مراكب الصيد البحري بمدينة أكادير،توفير حاجة المواطنين إلى الأسماك في هذا الشهر الفضيل بأثمان مناسبة و في متناول الأسر المغربية.

  منسقو هذه البادرة التي سحبت من تحت أقدام لوبي المضاربات بساط الجشع و الاستغلال و عرت نواياه،أكدوا أنهم اتخذوا من التدابير ما من شأنه القطع مع الاستغلال البشع لمقدرات المواطن البسيط.

  و أوضح منسقو البادرة التي خلفت أصداء طيبة في نفوس كل علم بأمرها، أنهم  قرروا تزويد عدد من نقط البيع بعدة مدن كبرى بالأسماك المجمدة الموحدة في جميع أسواق المدن المغربية بعيدا عن ألاعيب الوسطاء، خصوصا خلال الشهر الفضيل الذي يكثر فيه الاقبالعلى الأسماك.

و بناء على هذه البادرة تم تحديد ثمن الكلمار من الحجم الصغير في 45 درهما والكروفيت في 80 درهما . وسيكون سمك السانديا في متناول المواطن ب24 درهما. أما سمك الصول من النوع الكبير فثمنه في حدود 40 درهما فيما تم الإتقاف على 30 درهما للصول من النوع المتوسط ، و إعتماد 25 درهما للكلغ من سمك الباجو الميرنا، و 14 درهما للشخار والشرغو وأثمنةالصمتة في حدود 15 درهما. أما سمك البوقة فلن تتجاوز اثمنته سقف 13 درهما.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى