حوادث

فاجعة..قتيلتان و أزيد من 30 جريحا في حادثة سير بمنطقة أنزا بأكادير

حقائق24/أكادير

 في حادثة سير وصفت بـ“الفاجعة المأساوية” توفيت صباح اليوم عاملتان و جرح أزيد من 30 آخرين إثر انقلاب حافلة كانت تقلهم بمنطقة أنزا بأكادير.

و سجلت مصادر “حقائق24” وفاة العاملتين متأثرتين بالإصابات البليغة التي تعرضتا لها أثناء الحادثة التي أسفر كذلك عن جرح حوالي 30 عاملا و عاملة كانوا متوجهين إلى مقر عملهم بإحدى وحدات إنتاج السمك على متن الحافلة التي كانت غاصة بعدد لم يتم تحديده من عمال نفس الوحدة المتمركزة بأنزا.

و فور علمها بالحادثة هرعت إلى عين المكان،وسط تجمع كبير لساكنة المنطقة، كافة الأجهزة الأمنية و رجال السلطة المحلية و الوقاية المدنية،و تم توظيف عدد من سيارات الإسعاف لإنقاذالمصابين الذين جرى نقلهم إلى مستشفى الحسن الثاني باكادير، فيما تم نقل جثتي الضحيتين إلى مستودع الأموات.

و على إثر هذه الحادثة خاضت عاملات الوحدة الصناعية بأنزامسيرة احتجاجية تلقائية أملاها الإحساس بالغضب تجاه ما يتعرض له العاملات و العمال من إهمال على مستوى النقل الذي يتم في ظروف لا تضمن   سلامة مستعملي الحافلات المخصصة لهذه الغاية و التي تعرف حالة من الاكتضاض تحولها إلى مصدر للمعاناة اليومية و إلى تهديد مباشر و خطير لسلامة مستعمليها.

هذا و قد تم فتح تحقيق بأمر من النيابة العامة المختصة للوقوف على ظروف و ملابسات الحادث الذي خلق حالة استنفار قصوى في الاوساط الامنية و فتح من جديد سؤال المسؤولية عن حوادث مشابهة، عصفت خلال هذا الشهر فقط بأرواح عديد من عاملات الحقول الزراعية و خلفت أعداد من الجرحى و المعطوبين و ما تفتئ تتكرر بنفس الصورة  .

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى