وطنية

بعدما إتهمه بالكذب وتحويل جريدته إلى ناطقة بإسم العدالة والتنمية ” بوعشرين يقاضي أخنوش “

قال توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، إنه سيرفع دعوى قضائية ضد وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، بتهمة السب والقذف، بعدما اتهم هذا الأخير ناشر جريدة “أخبار اليوم” بـ”الكذب على المغاربة وتحويل جريدته إلى ناطقة بلسان حزب (العدالة والتنمية) وعن وقوف جهات لم يسمها بتمويلها”.

وأوضح بوعشرين في تصريح لـ”اليوم 24″ الذي يملكه: “أتحدى أخنوش أن يقدم دليلاً واحداً على كذبة كتبتها عنه (أخبار اليوم). نحن تتبعنا حركة تعيينات أخنوش للمنسقين الجهويين والمحليين وقدمنا للقراء أسماءهم وصفاتهم وتاريخهم وانتماءاتهم الحزبية السابقة. أما رأينا في الدور السياسي الذي يلعبه، فهذا يدخل في إطار حرية التعبير. وعن الدروس التي يقدمها أخنوش لصحافي له 20 سنة في المهنة، فأقترح عليه أن يعطيها لصحفه التي يمولها بعائدات الغاز”.

ولفت بوعشرين إلى أن “أخنوش لم يتعود على نقد الصحافة له ولتحركاته ولمشاريعه، ولهذا يظهر اليوم وكأنه فقد صوابه، وبدأ يوزع الاتهامات يميناً ويساراً، ولهذا قررت أن أقاضيه بتهمة السب والقذف. وأنتظر أن ألتقي وإياه أمام المحكمة ليكشف للرأي العام من يمول جريدتنا، وماهي لائحة الأكاذيب التي نشرناها”.

وكان أخنوش هاجم بوعشرين بالقول: “واحد الصحافي مقابلنا، أخويا مالك؟ كيقول حنا غادين بواحد السرعة وواحد القوة، واش كاين شي إشكالية؟ مالك أنت؟ هاد الناس خاصهم شوية المهنية وما يكونوش طرف حيت هو ماشي رجل سياسة، ويلا كنتي كدافع على شي طرف قولها وقول راني لسان حزب معين، ممكن تكذب على الناس مرة وجوج ولكن ماشي طول الحياة تبقى تكذب، الناس عارفين داك السيد منين كيتقدا”.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى