جهويات

مراكش .. منطقة أمزميز تحتضن فعاليات ندوة حول ذوي الاحتياجات الخاصة

ثريا عمر / مراكش

تستعد منطقة امزميز اقليم الحوز ضواحي مراكش لاحتضان فعاليات ندوة يتمحور موضوعها حول ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك يوم الاربعاء 12 دجنبر المقبل بالفضاء الجمعوي التابع لباشوية المنطقة ضواحي مراكش.

وقد  جاء تنظيم هذه الندوة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاشخاص في وضعية اعاقة واحتفالا كذلك باليوم العالمي لحقوف الانسان، وهو الحدث الذي سيشهد عامل مجموعة من الشخصيات المهمة الذين يتقدمهم كل من عامل اقليم الحوز ورؤساء المصالح الخارجية الادارية والامنية فضلا عن عدد من جمعيات المجتمع المدني التي ستكون حاضرة في الندوة من اولها الى اخرها.

كما ان هذا الندوة ستسلط الضوء على موضوع تشغيل الاشخاص في وضعية اعاقة بين رهان الادماج وصعوبات الواقع، كما انها مناسبة مهمة جدا للمسؤولين وذلك حتى يكون المجتمع المدني على اطلاع كامل على كافة واهم المشاريع التي تم انجازها في سبيل تقوية الخدمات الاساسية لفائدة الفئات في وضعية اعاقة، اضافة الى الاطلاع على الخطة الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان كذلك.

كما ان هذا الحدث سيشكل نقلة نوعية ومهمة جدا للمنطقة وابناء المنطقة لا سيما الفئات التي تعيش وضعية اعاقة ، وكذا منحهم الفرصة للاندماج في المجتمع من كافة النواحي وجعلهم افرادا وسط باقي الافراد في المجتمع.

 

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى