مجتمع

نشطاء يطلقون حملة للمطالبة بإخراج مشروع نفق “تيشكا” للوجود

حقائق24 متابعة

عرفت مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك وتويتر  حملة واسعة نظمها نشطاء مغاربة من مختلف بقاع العالم طالبوا من خلالها  الحكومة المغربية بإخراج مشروع  نفق بين الطريق المؤدية إلى مدينة ورزازات وزاكورة في محور المعروف “بتيزي تيشكا”إلى الوجود ، وذلك بعد الفاجعة التي عرفتها المنطقة والتي أزهقت فيها أرواح عديدة مع كل حادث تسببه المنعرجات الخطيرة التي تتميز بها “تيزي ن تيشكا” .

حملة “جميعا من أجل نفق تشيكا” عرفت تجاوبا بين رواد شبكات التواصل، حيث باشر مجموعة من النشطاء إلى التقاط صور لهم وهم يحملون لافتة كتب عليها ” نداء كلنا من أجل نفق تيشكا” باللغة العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية يوحدها مطلب نفق تيشكا.

tic

حيث رفض النشطاء برامج الترقيع التي تنهجها وزارة ‘الرباح’ بعدما قالت أنها أعادت ترميم الطريق، فيما أن الأمر لا يكاد يتعلق بجزء فقط من طريق الموت تلك، في ضل اعلان الوزير ذاته قبل سنوات أن الوزارة أطلقت دراسة لانجازه والتي لم تخرج للوجود بعد.

وتجدر الإشارة أن تعداد ضحايا الحوادث المميتة التي تعرفها طريق تيشكا الذي لا يتعدى طولها 40 كلم، يتطلب قطعه أزيد من ساعة ونص فوق سفوح الجبال تارة وعلى حافتها تارة أخرى في ارتفاع خطير.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق بإنشاء نفق بالقيام بدراسات، غير أنها تخلت عن الفكرة نظرا لعدم تحقيق أي جدوة اقتصادية للمغرب.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى