جهويات

خطير .. “دْرُوكْرِي” يورط شركة عقارية بأكادير ، والعمران تلجأ للقضاء!


حقائق24|أكادير


أعد موقع “حقائق24” تحقيقا في ملف السكن المنخفض التكلفة الذي تخصصه الدولة للعائلات من ذوي الدخل المحدود بأكادير، والذي تعهد عدد كبير من المنعشين العقاريين بأكادير بتخصيص نسب متفاوتة من هذا النوع من السكن الذي حدد ثمنه في 140 الف درهم لصالح هؤلاء الأسر.

وكانت شركة الشعبي للإسكان بأكادير خصصت أيضا 1300 شقة سكنية بحي أدرار، بعدما إستفادت هي الأخرى من تسهيلات تفضيلية ودعم ضريبي مقابل ذلك، وبسبب تماطل شركة العقار يسرى xx التابعة لمجموعة الشعبي للإسكان منذ سنوات ورفض مسؤولة بها تنفيذ الإتفاقية الرسمية والإلتزامات الموقعة وذات الصلة خاصة بما يقارب 580 شقة متبقية على عاتق الشركة المذكورة لصالح العائلات المستفيدة والمدرجة أسمائهم في اللوائح المنجزة من طرف اللجنة الإقليمية منذ سنة 2012.

دعوة قضائية من شركة العمران ضد شركة عقارية بأكادير تحبط عملية كبيرة لتشريد 580 عائلة

هذا الأمر إستدعى تدخل شركة العمران أكادير ورفعها لدعوة قضائية ضد هذه الشركة تلزمها بتنفيذ الإتفاقية وتمكين العائلات من الإستفادة من السكن. حيث لازالت تنظر المحكمة الإبتدائية لأكادير في هذه القضية، التي تحاول من خلالها الشركة المذكورة إبتلاع أكثر من 580 شقة سكنية خصصتها الدولة لدوي الدخل المحدود.

الوالي يدخل على الخط ويحمل مسؤولية التراخي والمماطلة لهذه الشركة ويحث كافة الفرقاء في العملية ويلزمهم بإحترام محاضرالإجتماعات والاتفاقيات الموقعة

القضية دفعت والي الجهة للدخول على الخط وإستدعاء كل الفرقاء والمعنيين بالملف والخروج بتوافق يجبر الشركة على تنفيذ الاتفاقات والمحاضر التي تروم تمكين هؤلاء الأسر من الإستفادة في اقرب وقت من شققهم السكينة ، فيما مؤسسة العمران أكادير وتنسيقية ضحايا شركة يسرى باكادير متشبثون بحجز وتقييد قانوني عن طريق المحكمة ينفذ ضد مشاريع الشركة بالمدينة لأجل إحباط عملية تفويت 580 شقة لغرباء غير مسجلين في لوائح المستفيدين لسنة 2012.

من جهة أخرى وحسب الإتفاقية المبرمة سنة 2007 وقانون المالية لسنة 2008 وتنفيذا لتوجيهات ملكية سابقة لسنة 2006 تحث الحكومة على تمكين ذوي الدخل المحدود على مستوى المملكة من السكن اللائق و المنخفض التكلفة. والتي بموجبها يحصل المنعشون العقاريون على تسهيلات تفضيلية وإعفاءات ضريبية وتعويضات.

هذا ورفض المسؤولون بشركة يسرى العقارية إبداء اي تصريحات في الملف، فيما تنسيقية ضحايا الشركة بأكادير يهددون بتنفيذ خطوات نضالية قانونية تحبط أكبر عملية إستحواذ عقارية بالمغرب”ابتلعت” فيها مسؤولة بالشركة وزوجها (الدروكري) أكثر من 580 شقة مقابل ما يزيد عن ثلاثة ملايير سنتيم.

الموقع حصل أيضا على معطيات خطيرة وتفاصيل مثيرة ننشرها لكم  قريبا بالصوت والصورة على موقعكم “حقائق24“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى