مجتمع

اختفاء غامض لدراجين مغربيين ببوركينافاسو

متابعة

طالبت جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وسفارة المملكة المغربية لدولة بوركينافاسو ، بالتدخل من أجل البحث عن دراجين مغربيين انقطعت أخبارهما.

وكشفت جمعية الدراجة الهوائية السياحية سوس ماسة، أن الدراجين المغربيين عبد الرحمان السرحاني وإدريس فتيحي غادرا المغرب انطلاقا من مدينة الداخلة، يوم19 من يناير2023، على متن دراجتيهما الهوائيتين في رحلة استكشافية للدول الإفريقية جنوب الصحراء، قبل أن تنقطع أخبارهما بعد وصولهما إلى منطقة بشمال شرق بوركينافاسو القريبة من حدود جمهورية النيجر في 29مارس الماضي.

وأشارت الجمعية، إلى أنها قامت بإشعار السلطات المعنية باختفاء الدراجين، التي أكدت اتخاذها الإجراء ات اللازمة بتعاون مع التمثيليات الدبلوماسية للمغرب بالدول الإفريقية للوصول إلى مكانهما.

وتوالت النداء ات على مواقع التواصل الإجتماعي، من أجل البحث والمساعدة في العثور على الدراجين، والمطالب لوزارة الخارجية وتمثيلياتها الدبلوماسية بالدول الإفريقية من أجل كشف ظروف انقطاع أخبار الدراجين، اللذين اعتادا بث تسجيلات مصورة ونشر صور بشكل منتظم على حساباتهما على موقع التواصل الاجتماعي.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى