وكالات

زعيم جبهة البوليساريو يمثل اليوم أمام القضاء الاسباني

حقائق24

تأكد استدعاء زعيم الكيان الوهمي لـ”البوليساريو”، المدعو إبراهيم غالي، للمثول أمام القضاء الاسباني يومه الأربعاء 05 ماي الجاري، على خلفية شكاية تقدم بها ضده أحد ضحاياه في قضية تتعلق بالاختطاف و التعذيب.  

و أوردت وسائل إعلام إسبانية، نقلا عن مصادر قضائية في مدريد أن استدعاء إبراهيم غالي للمثول أمام المحاكم الإسبانية، جاء بعد شكاية قدّمها فاضل بريكة الذي يتهم زعيم الجبهة الانفصالية باختطافه في الفترة الممتدة من 18 يونيو إلى 10 نونبر 2019.

وأدلى بريكة، بتصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء: روى فيه معاناته من الاختطاف قرابة خمسة أشهر، وتعرضه للتعذيب في سجون مخيمات تندوف،  و كشف عن السبب في ذلك، موضحا أنه طالب بالكشف عن مصير أحمد خالد، الذي اختطف من طرف المخابرات الجزائرية منذ شهر يناير 2019.

و أضاف” لقد نددت أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي بتجنيد الأطفال من طرف جبهة البوليساريو وأعمال العنف التي يرتكبها قادتها و أطالب بتحقيق العدالة لجميع ضحايا فظائع البوليساريو“.

وكان النظام الجزائري قد أرسل زعيم الكيان الوهمي إلى إسبانيا، تحت اسم مزور هو محمد بن بطوش،و تم إخضاعه للعلاج في مستشفى “سان بيدرو” في لوغرونيو بإسبانيا، و في انتظار مثوله أمام القضاء الإسباني، يومه الأربعاء 05 ماي 2021، لاستنطاقه في قضية فاضل بريكة، بعد أن بات وجوده على الأراضي الاسبانية مصدر حرج شامل لدول الاتحاد الأوروبي.

و للتذكير فزعيم الجبهة الانفصالية  سبق أن وجهت إليه المحاكم الإسبانية لائحة اتهام طويلة كما صدرت في حقه مذكرة توقيف من طرف السلطات الإسبانية في سنة 2008، وفي سنة 2013.

حقائق 24

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى